منتدى الاستاذ موسى نبهان
ادارة منتدى الاستاذ موسى نبهان ترحب بالزائر الكريم وتتمنى له المتعة والفائدة في موقعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الاستاذ موسى نبهان
ادارة منتدى الاستاذ موسى نبهان ترحب بالزائر الكريم وتتمنى له المتعة والفائدة في موقعنا
منتدى الاستاذ موسى نبهان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» فن العناية بالوجه والبشرة
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2013 5:42 pm من طرف shery sheko

» جائزة البوكر العربية.. المنجز والرهانات
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1الجمعة يناير 04, 2013 10:25 pm من طرف هيئة المنتدى التحريرية

» أية تحديات تواجه الثورات؟
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1الجمعة يناير 04, 2013 10:19 pm من طرف هيئة المنتدى التحريرية

» كاتب أميركي: هل سينفصل الأكراد؟
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1الجمعة يناير 04, 2013 10:16 pm من طرف هيئة المنتدى التحريرية

» اذا كنت بتحبي النبي أدخلي
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1السبت سبتمبر 15, 2012 2:33 am من طرف اللؤلؤة

» ﴿إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ﴾
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1السبت سبتمبر 15, 2012 2:08 am من طرف اللؤلؤة

» كيف تعامل النبي عليه الصلاة والسلام مع خصومه
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1السبت سبتمبر 15, 2012 1:51 am من طرف اللؤلؤة

» ماذا يقول الغرب عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1السبت سبتمبر 15, 2012 12:58 am من طرف اللؤلؤة

»  حكم من أساء الى الرسول صلى الله عليه وسلم
القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Icon_minitime1السبت سبتمبر 15, 2012 12:37 am من طرف اللؤلؤة

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Empty القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن

مُساهمة  هيئة المنتدى التحريرية الإثنين أكتوبر 03, 2011 4:57 pm

انتقد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الأحد البيان الذي أصدرته مؤخرا جمعية علماء اليمن بتحريم الخروج على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالقول أو بالفعل.

وشدد القرضاوي على أن "الفقه الرجعي الذي يسير في ركاب الحكام وإن ظلموا وجاروا، ينبغي أن يختفي أمام الفقه الثوري الذي يعمل على تقوية الشعوب، وينقي الحكم من مطامعه ومساوئه" .

وأوضح القرضاوي -في تعقيبه الذي حصلت وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة على نسخة منه- "أن استدلالهم بقول الله تعالى ‘يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم‘ في غير محله".

وأكد "أن طاعة ولي الأمر تجب إذا ما تحقق بطاعة الله ورسوله وقام بتنفيذ شرعه وما تم الاتفاق عليه بينه وبين شعبه". وأضاف "الشعب اليمني الآن بالآلاف والملايين يطالب الرئيس بالرحيل وهو لا يستجيب لهم، وذلك في سبع عشرة محافظة ومنذ سبعة شهور، فكيف يريد حاكم أن يبقى والناس لا تريده".

وشدد القرضاوي على أن "الخروج الذي ينكر هو الخروج بالسلاح لقتاله، وهذا لم يحدث بل هو الذي يقاتل ويسيل الدماء، لقد نسي هؤلاء العلماء الكثير من الحقائق والمسلمات في دفاعهم عن حاكم استبد بالسلطة منذ 33 عاما، كما نسوا أن الدستور والقوانين تبيح الخروج في مظاهرات سلمية، ولا يجوز للحاكم ولا لغيره أن يعتدي عليها".

وأضاف "كان على هؤلاء العلماء أن ينصحوا الحاكم بالاستجابة لمطالب شعبه في اختيار حاكمهم بإرادتهم ليقوم بمسؤوليته، لا أن يفرض نفسه عليهم ويراوغ للاستمرار في حكمهم وإذلالهم وقتلهم بالحديد والنار".

ويشهد اليمن احتجاجات تطالب بتنحي الرئيس صالح منذ شهر فبراير/شباط الماضي.






المصدر: الألمانية

هيئة المنتدى التحريرية
هيئة المنتدى التحريرية
Admin

عدد المساهمات : 797
تاريخ التسجيل : 15/03/2010

https://mnabhan.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن  Empty رد: القرضاوي ينتقد فتوى علماء باليمن

مُساهمة  اللؤلؤة الإثنين أكتوبر 03, 2011 10:37 pm

الخليفة هو الذي ينوب عن الأُمة في الحكم والسلطان، وفي تنفيذ أحكام الشرع. ذلك أن الإسلام قد جعل الحكم والسلطان للأُمة، تُنيب فيه من يقوم به نيابة عنها. وقد أوجب الله عليها تنفيذ أحكام الشرع جميعها.
وبما أن الخليفة إنما ينصبه المسلمون؛ لذلك كان واقعه أنه نائب عن الأُمة في الحكم والسلطان، وفي تنفيذ أحكام الشرع؛ لذلك فإنه لا يكون خليفة إلا إذا بايعته الأُمة، فبيعتها له بالخـلافة جعلته نائباً عنها، وانعقاد الخـلافة له بهذه البيعة أعطاه السلطان، وأوجب على الأُمة طاعته.
ولا يكون مَنْ يلي أمر المسلمين خليفة إلا إذا بايعه أهل الحل والعقد في الأُمة بيعة انعقاد شرعية، بالرضى والاختيار، وكان جامعاً لشروط انعقاد الخـلافة، وأن يبادر بعد انعقاد الخـلافة له بتطبيق أحكام الشرع

اللؤلؤة
اللؤلؤة

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
الموقع : في أعماق البحار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى